محاضرات تثقيفية وبرامج نسوية متنوعة للمرأة

نفذ مكتبي الضمان الاجتماعي النسوي بشرق وغرب الرياض، خلال الشهر الحالي، 6 محاضرات تثقيفية لـ 220 سيدة بالتعاون مع عدد من الجهات التعليمية والصحية ذات العلاقة في السعودية.

 

نفذ مكتبي الضمان الاجتماعي النسوي بشرق وغرب الرياض، خلال الشهر الحالي، 6 محاضرات تثقيفية لـ 220 سيدة بالتعاون مع عدد من الجهات التعليمية والصحية ذات العلاقة في السعودية.

وكان ضمان الشرق قد نظم عدة محاضرات، منها محاضرة عن “تمكين المرأة السعودية” قدمتها الدكتورة عبير النعناعي، وتناولت فيها مجالات تمكين المرأة وبناء قدراتها ودور الضمان الاجتماعي في هذه المجالات مع استعراض مجموعة من قصص نجاح.

فيما قدمت الأخصائية الاجتماعية مريم أبو الغيث محاضرة عن “العنف ضد المرأة”، أنواعه وأسبابه والنتائج المترتبة عليه، ومحاضرة ثالثة بعنوان “اصنعي ذاتك بنفسك للمدربة موضي الخريجي، تناولت فيها قيمة العمل وأهميته بالنسبة للمرأة وأنواع العمل.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن البرامج التثقيفية التي تنفذها مكاتب الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لرفع مستوى الوعي في جميع جوانب الحياة الاجتماعية.

من جهة أخرى، استفادت نحو 911 فتاة وامرأة من البرامج المتنوعة التي قدمها نادي حوراء النسائي بلجنة تنمية الأفلاج في السعودية خلال الشهرين الماضيين.

وكان النادي قد اختتم برامجه المتنوعة لهذا الفصل بعد أن استمرت على مدى الشهرين الماضيين، وشهد إقبالا كبيرا، كونه النادي الوحيد من نوعه في محافظة الأفلاج ومن بين 10 أندية للفتيات على مستوى السعودية.

وشملت البرامج التي قدمها النادي لمرتاديه على دورات تطويرية وعملية ومهنية، وورش عمل، وحملات توعوية، ومسارات مستمرة، واستضافات ومشاركات خارجية، ومهرجانات أستهدف خلالها نساء محافظة الأفلاج.

ويرى مراقبون ضرورة العمل على تبني برامج من شأنها العمل على زيادة فاعلية المرأة في المجتمع، وتنمية مواهبها وإبداعاتها في مختلف المجالات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *