ملتقى لتفعيل القانونية السعودية ورفع مستوى كفاءتها

بدأت فعاليات ملتقى تمكين القانونية السعودية والذي تنظمه جامعة شقراء السعودية على مدى يومين بكلية العلوم والدراسات الإنسانية، وهي كلية يقوم على إدارتها قيادات نسائية

 

بدأت فعاليات ملتقى تمكين القانونية السعودية والذي تنظمه جامعة شقراء السعودية على مدى يومين بكلية العلوم والدراسات الإنسانية، وهي كلية يقوم على إدارتها قيادات نسائية.

الملتقى يسلط الضوء على الأدوار والمهام الملقاة على عاتق القانونية السعودية، ويرسخ النظرة الأساسية في كون القانونية السعودية أساس الإصلاح والبناء والتغيير، ويهدف إلى رفع مستوى كفاءتها ويضمن تحسين أدائها لعملها.

ويهدف الملتقى إلى نشر ثقافة مجتمعية جديدة منظورها القانونية السعودية ثروة للدولة وتمكين القانونية السعودية من القيام بمهامها وأدوارها الملقاة على عاتقها، والموازنة بين دور القانونية السعودية وواقعها الفعلي لمواجهة التحديات التنموية الكبيرة التي تعيشها السعودية وترسيخ النظرة إلى دور القانونية السعودية كمساهم أساسي في الإصلاح والبناء والتغيير.

والتعرف على تجارب حية للقانونيات السعودية من حيث إتاحة الفرص وتحديد الصعوبات والمعوقات، وخلق منصة للحراك الفكري من خلال طرح المواضيع القانونية ومناقشتها، وفتح قنوات تواصل الفرص الوظيفية لطالبات قسم القانون من خلال زيارة الأركان والمناشط المصاحبة لمكاتب المحاماة والمبادرات القانونية.

ويشهد الملتقى مناقشة موضوعات متعلقة بالقانونية السعودية وأبرز الآمال والتطلعات وذلك بمشاركة عدد من المختصين بهذا المجال لعرض أوراق عمل علمية ترصد عدد من المحاور من أبرزها: الوضع الفعلي للقانونية السعودية، تحديات الواقع الحالي للقانونية السعودية، تجارب نسائية رائدة في مجال العمل القانوني، والقانونية السعودية في ظل رؤية المملكة.

ويرى مراقبون أهمية تسليط الضوء على الأدوار والمهام الملقاة على عاتق القانونية السعودية، وضرورة رفع مشاركة المرأة القانونية في سوق العمل والمشاركة في التنمية واستثمار طاقتها للإسهام في تنمية المجتمعات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *