تعرفي على الفائزات بجائزات “راعية” لتكريم المرأة السعودية

أقيم اليوم حفل جائزة “راعية” لتكريم المرأة السعودية المسؤولة في نسختها الأولى، وذلك بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

 

أقيم اليوم حفل جائزة “راعية” لتكريم المرأة السعودية المسؤولة في نسختها الأولى، وذلك بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وقد وضعت اللجنة المنظمة معايير للجائزة بحيث تكون المتقدمة سعودية الجنسية، ويتجاوز عمرها العشرون عاماً، ولها سجل من المساهمات والإنجازات المثبتة، ورصيد من الأثر الإيجابي على محيطها ومجتمعها في أحد مجالات الجائزة الخمسة وهي رائدة الأسرة ورائدة التعليم، ورائدة المجتمع، ورائدة الإبداع والابتكار، والراعية الواعدة.

وجاءت نتائج جائزة “راعية” على النحو التالي حيث حصلت عائشة الوقداني على المركز الأول في جائزة “راعية الأسرة”، نظير قوة البصيرة وتحديها إعاقة البصر ودورها الكبير في تقديم أبنائها وبناتها لخدمة الوطن رغم الصعوبات المادية في مراحل البداية.

وحصلت ثريا بترجي على المركز الأول في جائزة “راعية التعليم” لمبادرتها المميزة “كادي ورمادي” التي ساهمت في تشجيع الأطفال على القراءة بشكل عام، وجهودها المميزة في تمكين الأطفال المكفوفين على الاطلاع والقراءة.

أما جائزة “راعية المجتمع” حصلت هوازن الزهراني على المركز الأول نظير مشاركتها الفاعلة ميدانياً في عدد من البرامج الإنسانية والاجتماعية حول العالم ضمن بعثات المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وفي جائزة “راعية الإبداع والابتكار” حصلت الهنوف العبيشي على المركز الأول لإبداعها في ابتكار جهازين لمساعدة المكفوفين على القراءة. وأخيراً في جائزة “الراعية الواعدة” وفاز بالمركز الأول المرشحة لجين العبيد لإسهاماتها في مجال التطوع ودعم ريادة الأعمال الاجتماعية عبر إنشائها لجمعية “تسامي”.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *