مؤتمر لتوعية المرأة الكويتية بدورها الريادي

أقيم في الكويت مؤتمر المرأة الريادي التدريبي تحت شعار «خطوة لصناعة جيل قويم» والذي تقوم على تنظيمه كوكبة من الكويتيات بمشاركة أفراد ومجاميع تطوعية.

 

أقيم في الكويت مؤتمر المرأة الريادي التدريبي تحت شعار «خطوة لصناعة جيل قويم» والذي تقوم على تنظيمه كوكبة من الكويتيات بمشاركة أفراد ومجاميع تطوعية.

ويهدف المؤتمر لتوعية المرأة بدورها الريادي داخل مجتمعها الصغير والمتمثل في أفراد عائلتها وداخل مجتمعها الأوسط من زملاء العمل والأصدقاء ومجتمعها الكبير والمتمثل في فرق العمل والمرؤوسين وعملائها، ذلك الدور الريادي الذي سيعمل على توظيف طاقاتها بالطريقة المثلى لسير عجلة حياتها بطريقة أكثر كفاءة وإنتاجية.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن المؤتمر يؤكد أن التدريب بات واحدا من أقوى الأدوات التي تمكن أفراد المجتمع من إكسابهم العديد من المهارات الحياتية المطلوبة والملحة لأجل استمراريتهم ومواكبتهم التغيرات السريعة خصوصا أن المرأة الكويتية تتمتع بقدرتها الفائقة على تطوير وتحديث مفاهيمها من حين لآخر وهي العنصر الأكثر تأثيرا على جميع الأصعدة، حد قولها.

بدورها، أثنت وكيلة وزارة الأشغال العامة م. عواطف الغنيم على أهمية إعداد الدورات التدريبية والتأهيلية لإعداد المرأة في شتى المجالات بما يليق بمكانتها ويسهم في صناعة الاجيال القادرة على ريادة المستقبل.

ويؤكد مراقبون على ضرورة التركيز على تفعيل الجانب العملي لمشاركة المرأة في المجتمع، وضرورة العمل على تبني برامج من شأنها العمل على زيادة فاعلية المرأة في المجتمع، وتنمية مواهبها وإبداعاتها في مختلف المجالات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *