“هاشتاق” دعما لإعلامية سعودية تحدثت بصراحة

لجأ الشارع السعودي إلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لتأييد الإعلامية السعودية منيرة المشخص، إثر حلقة تلفزيونية هاجمت فيها وبقوة مجلس الشورى السعودي والذي كان أحد أعضائه ضيف الحلقة وهو عضو المجلس الدكتور سامي زيدان.

 

لجأ الشارع السعودي إلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لتأييد الإعلامية السعودية منيرة المشخص، إثر حلقة تلفزيونية هاجمت فيها وبقوة مجلس الشورى السعودي والذي كان أحد أعضائه ضيف الحلقة وهو عضو المجلس الدكتور سامي زيدان.

وانتشر الهاشتاق الذي حمل وسم (#منيرة_المشخص)، وحصل على الترند العالمي، وتصدر قائمة الأكثر تداولا في السعودية حيث شارك فيه آلاف السعوديين والسعوديات بآلاف التغريدات.

وانتقدت منيرة المشخص في الحلقة أعضاء مجلس الشورى، مؤكدة أنهم يتعاملون مع المجتمع السعودي وكأنهم أعداء لهم. وسألت عضو المجلس زيدان قائلة: إذا قلت لك ولدي عامل نظافة هل تقبله زوجا لابنتك؟

وقالت إن أعضاء الشورى يتلذذون بقهر السعوديين، وأن بعض توصياتهم مخجلة، “أعضاء الشورى لديهم مصالح مع وزارة العمل، لذلك لا يجرؤون على انتقادها”، مشيرة إلى أنهم لا يناقشون إلا توطين الوظائف الدنيا.

وفور إذاعة الحلقة، عمد شباب وشابات سعوديات لإنشاء هاشتاق لإعلان تأييدهم للإعلامية منيرة المشخص ولجرأتها في الطرح، وخطاب باسم الجحدلي، العاهل السعودي، بالقول: “الشعب يتمنى أعضاء بمجلس الشورى من أمثال هذه الإعلامية، تعي جيد إحساس المواطن واستقطاب أمثالها يعزز من ثقة الشعب بالمجلس فقد فقدت الثقة من كثير من أعضائه وحان الوقت للتغيير”.

وقالت بسمة خلف: “رفع الله قدرها هذه أحد الشخصيات اللي افتخر كونها سعودية”، وغرد حمدان الروقي قائلا: بيض الله وجه الإعلامية منيرة المشخص، اختصرت كل شي في دقيقتين”. وأضاف عبدالله العساف: “الوطن يحتاج لكوادر وعقول مثل الإعلامية منيرة المشخص، كم نتمنى أن يكون أعضاء مجلس الشورى بهذه العقلية والوطنية، هذه هي المرأة التي يتشرف بها كل مواطن محب لهذا الوطن”.

وكتب محمد القحطاني: “الإعلامية منيرة المشخص امرأة عن ألف رجل، قالت ما لم يجرؤ على قوله غيرها من الرجال سواء أعضاء شورى أو وزراء أو مدراء أو رؤساء أو مسئولين بهذا البلد”. وغرد حساب باسم (الرجل الراقي) قائلا: “#منيرة_المشخص نطقت بالحق وصدحت به ولم تخف في الله لومة لائم، لا فض فوها وخاب حاسدوها نعم المرأة ونعم ما قالت ونعم الحكم التي انسابت منها، تحية إكرام واحترام وإجلال لشخص هذه الإعلامية الشريفة التي تحكي قصة وطن ومواطنة، لله درها ونرجو أن يكون إعلامنا شريفا مثلها وينقل بصدق وأمانة”.

وغرد عائض الحارثي: “#منيرة_المشخص أدت الرسالة الإعلامية بأمانة تستحق أن تكون عضو في مجلس الشورى السعودي لامست حس ومعاناة المواطن”. ورأى محمد البلوي في الإعلامية منيرة “امتداد حقيقي ونموذج مشرف للمرأة السعودية الأولى التي ساهمت في تربية ودعم الأجيال الذين شاركوا في البناء وقيادة المسيرة المباركة في بلادنا منذ تأسيس وتوحيد المملكة”. وقال بندر عبدالله: “#منيرة_المشخص، نعم، أنتي صوت المواطن الحقيقي وأنتي الإعلامية التي يحتذى بها، لقد تكلمت بلسان ٢٠ مليون سعودي ذاقوا القهر والمر من أغلب نقاشات مجلس الشورى، فأغلب نقاشاتهم من المفترض أن لا تطرح أساسا في المجلس لأنها بالعامية تفشل”.

وخاطبتها مغردة سعودية اسمها ندى، بالقول: “أنتي قدوه بحشمتك وشجاعتك وإيمانك التام لإيصال صوت الحق، بناتنا وشبابنا فيهم الخير واللي مثل الأخت منيرة فيه منها كثير عقبال ما نلقى على الساحة الإعلامية دخول بنات ذو ثقافة وعلم ووطنيه مدافعه عنا باسم الحق وإلجام كل من يريد لنا الإهانة والذل”.

وأضاف مغرد رمز لنفسه بـ(طيف): “حجة قوية وأدب في الحوار مع حس وطني إضافة لزي محتشم، أعتقد أنها أفضل من يمثل المرأة الإعلامية في وطني، الله يكثر من أمثالها  #منيرة_المشخص”.

يشار إلى أن منيرة المشخص إعلامية سعودية، ولدت في مدينة الرياض ودرست في ‏كلية الآداب التابعة لرئاسة تعليم البنات بالرياض سابقا، وعملت في ‏وزارة الثقافة والإعلام ‏مراسلة إذاعة جدة في الرياض ومحررة صحفية بجريدة عكاظ‏ ثم لجريدة الشرق.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *