البحرين: فعاليات متنوعه احتفاء باليوم العالمي للمرأة

نظمت البحرين، ممثلة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، عددا من الأنشطة والفعاليات بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

 

نظمت البحرين، ممثلة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، عددا من الأنشطة والفعاليات بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

حيث أقيم بالتعاون، مع قسم زراعة وأمراض الكلى بمجمع السلمانية الطبي، التابع لوزارة الصحة، فعالية بعنوان الكلى وصحة المرأة، تضمنت تقديم محاضرة للدكتور علي العرادي رئيس قسم أمراض الكلى، استعرض فيها عددا من الممارسات الصحية لتفادي الإصابة بأمراض الفشل الكلوي.

كما دشنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، مبادرات صحية كنموذج داخلي لتطبيقات عملية لممارسات صحية لجودة الحياة احد مجالات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية والذي يهدف الى الارتقاء بجوانب حياة الموظفات في المجالات الصحية والنفسية، وتعزيز أنماط أفضل الممارسات من خلال توفير خيارات صحية اكثر، ويتطلع المجلس إلى تعميم مثل هذه التجربة في مؤسسات الدولة المختلفة.

وعلى صعيد آخر، نظمت أمانة المجلس بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف زيارة ميدانية لعضوات الجمعيات واللجان النسائية إلى مقر مجمع محاكم الأسرة الذي تم افتتاحه رسمياً بداية العام 2018، وذلك بهدف تعريفهن بالخدمات التي يقدمها المجمع في القضايا الأسرية وتسريع إجراءاتها وآلية الاستفادة منها، وما يضمه المبنى من مرافق مستكملاً لمنظومة الاستقرار الأسري.

هذا وشاركت الامانة العامة للمجلس في احتفالية مدرسة الحكمة الدولية باليوم العالمي للمرأة حيث أقيم معرض متكامل تم خلاله الترويج للحقيبة التوعوية للمجلس الأعلى للمرأة والتي تتضمن النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة، والخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

وتساءل مراقبون عن أثر هذه الفعاليات على النهوض بواقع المرأة البحرينية، مشددين على اهمية ان تشمل البرامج التي تعمل على تعزيز دورها مجتمعيا، والخروج من روتين الاحتفالات التي لا تعود بأي نفع حقيقي على واقع المرأة.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *