منح خليجية جائزة دولية للتميز في مجال تمكين الشركاء

منحت منظمة سوق الأمم المتحدة العالمي بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية امرأة خليجية “الجائزة الدولية للتميز في مجال تمكين الشركاء” لعام 2019م.

 

منحت منظمة سوق الأمم المتحدة العالمي بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية امرأة خليجية “الجائزة الدولية للتميز في مجال تمكين الشركاء” لعام 2019م.

والمرأة الخليجية هي عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية، رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية في سلطنة عمان، وذلك تثميناً لجهودها ومبادراتها للنهوض بالقطاع الحرفي.

وشهد حفل منح الجوائز الدولية للتميز في مجال تمكين الشركاء” الذي عُقد بالكويت على هامش فعاليات الملتقى الثامن لشركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2019م تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة من 12 دولة عربية.

وجاء تخصيص جائزة دولية لتمكين الشركاء بمجالات المسؤولية الاجتماعية في إطار سعي منظمة سوق الأمم المتحدة العالمي بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية نحو تكريس قيم الإجادة والعمل المجتمعي.

وكذلك لتشجيع الأفراد والمؤسسات بمختلف القطاعات على تبني مبادرات خلاقة ومشاريع بنّاءة من شأنها أن تساهم في إعلاء مبادئ العمل والأداء المهني. وتتولى عائشة السيابية إلى جانب منصبها في عمان أيضا رئاسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية خلال دورته الحالية.

يشار إلى أن العمانية عائشة السيابية، حاصلة على بكالوريوس في التربية الفنية، وتدرجت في السلك التربوي والتعليمي بوزارة التربية والتعليم، وفي 2003م عينت رئيسة للهيئة العامة للصناعات الحرفية بمرتبة وزير.

وهي رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية للفترة الثامنة (2017م-2019م)، وعضو بالمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، وسفيرة دولية للمسؤولية الاجتماعية بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية. وتم اختيارها ضمن 12 شخصية عالمية مؤثرة من حول العالم في قطاع الصناعات الحرفية.

وشاركت في العديد من الوفود الرسمية والتي مثلت فيها السلطنة فيما يتعلق بقطاع الصناعات الحرفية. ونالت جائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها السادسة لعام 2011 في مجال “العمل الحكومي” من قبل مؤسسة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

ويرى مراقبون ضرورة تفعيل دور المرأة في مختلف المجالات، وتنمية مواهبها وإبداعاتها في مختلف المجالات.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *