تكريم كويتيات حصلن على جوائز خليجية وعربية

أعرب وزير الشؤون الاجتماعية في الكويت سعد الخراز عن تقديره واعتزازه بمسيرة وعطاء مديرة إدارة الرعاية الأسرية فايزة العميري خلال عملها في الوزارة وتبوئها العديد من المناص.

 

أعرب وزير الشؤون الاجتماعية في الكويت سعد الخراز عن تقديره واعتزازه بمسيرة وعطاء مديرة إدارة الرعاية الأسرية فايزة العميري خلال عملها في الوزارة وتبوئها العديد من المناص.

وقال إنها كانت علامة مضيئة في العطاء والتفاني في العمل، ما جعلها محط احترام وتقدير الجميع، مشيدا بحسن تعاملها وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين، متمنيا لها التوفيق في حياتها المستقبلية.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته الوزارة لفايزة العميري بمناسبة بلوغها سن التقاعد. وأشاد الوكلاء المساعدون بحسن أخلاق العميري وإخلاصها طوال فترة عملها وحب جميع المحيطين بها خلال توليها العديد من الإدارات.

من جانبها، أشادت وكيلة الوزارة بالوكالة والوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري بجهود ووفاء وإخلاص العميري، لافتة إلى أن ذلك يدل على حبها وتفانيها في العمل، متمنية لها التوفيق في حياتها المستقبلية.

من جهة أخرى، كرمت وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان في الكويت د. جنان بوشهري، كرمت م. بدور الشراح وم. أمواج الضاحي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وذلك لحصولهما على جائزة خليجية وأخرى عربية.

وفازت م. بدور الشراح من إدارة التصميم بالمؤسسة بالمركز الأول عن ورقة عمل بحثية بعنوان «Smart Grids» على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والدول المشاركة ضمن جائزة مؤتمر المجلس العالمي للأنظمة الكهربائية الكبرى «GCC Cigre 2018» في مجال الكهرباء والطاقة والذي عقد في الفترة من 11-13 نوفمبر.

كما فازت م. أمواج الضاحي بتصميم شعار يوم الاسكان العربي للعام 2019 على مستوى جامعة الدول العربية معبرة في مضمونه الأساسي عن المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص في تنفيذ الإسكان الميسر.

وأشادت بوشهري بدور المرأة الكويتية للنهوض بالوطن ورفعته وإسهاماتها في جميع المجالات، مضيفة أن الشراح والضاحي نموذج آخر للنجاح الحقيقي للمرأة الكويتية.

وفي وقت سابق، قالت الناشطة الاجتماعية والداعية الكويتية سنان الأحمد رئيسة مجلس إدارة جمعية “قوافل” للإغاثة والتنمية في الكويت، إن أدوار المرأة باتت تتعدى حدود الأسرة بالضرورة، وتدخل في مجالات أخرى وآفاق أوسع.

وأضافت الأحمد أن الحاجة ماسة إلى صوت المرأة إلى جانب صوت الرجل، بل إنها في كثير من الأحيان أقدر على التأثير من الرجل.

ويرى مراقبون أهمية مشاركة المرأة الكويتية في الجانب الاجتماعي، وتؤكد دراسات اجتماعية على ضرورة تفعيل دور المرأة في مختلف الجوانب الاجتماعية كونها جزء لا يتجزأ من المجتمع.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *