ملتقى سعودي للتنمية الأسرية نصفه من النساء

أطلق عدد من المستشارين السعوديين ملتقى الإرشاد للتنمية الأسرية «دليل» والذي يهدف إلى أن يكون مظلة ومرجعية علمية وعملية، لكل المستشارين والمرشدين الأسريين السعوديين.

 

أطلق عدد من المستشارين السعوديين ملتقى الإرشاد للتنمية الأسرية «دليل» والذي يهدف إلى أن يكون مظلة ومرجعية علمية وعملية، لكل المستشارين والمرشدين الأسريين السعوديين.

ويمكن المستشارين والمرشدين من الوصول إلى مستوى أداء متميز منافس على مستوى إقليمي وعالمي يقدم الدعم لأفراد المجتمع من خلال استشارات مبنية على منهجية علمية وتأهيل وتدريب المستشارين والمرشدين من خلال برامج ذات جودة عالية لإعداد كوادر متميزة.

كما أن الملتقى يهدف إلى أن يكون مظلة، ومرجعية علمية وعملية، لكل المستشارين والمرشدين الأسريين السعوديين، وأن يحتوي على قاعدة بيانات كاملة تضم مراكز ومكاتب الاستشارات الأسرية وأسماء جميع السعوديين المرشدين والمستشارين الأسريين.

ويعد صناعة رأي عام إيجابي عن مهنة الإرشاد والاستشارات الأسرية، ويشجع الأسر على الاستعانة بها للوقاية من المشاكل أو علاجها، ويقوم بتقديم الدعم للمستشارين الأسريين والمرشدين من الناحيتين المنهجية والعملية.

ويبلغ عدد المنتسبين إلى الملتقى أكثر من 160 من المرشدين والمرشدات والمستشارين الأسريين والمستشارات، وسيتكون مجلس إدارة الملتقى من عشرة أعضاء مناصفة بين النساء والرجال، وسيكون الانضمام لمجلس الإدارة تطوعيا.

وقال المستشار الأسري أحمد السعدي صاحب فكرة إنشاء الملتقى، إن رسالة الملتقى هي تقديم دليل المساندة والدعم لأفراد المجتمع من خلال استشارات مبنية على منهجية علمية، وتأهيل وتدريب المستشارين والمرشدين من خلال برامج ذات جودة عالية لإعداد كوادر متميزة، ويشترط في فريق العمل الذي يمارس الإدارة أن تكون لديه احترافية في العمل ومنهجية علمية وعملية وصدق وإخلاص للفريق ومهارات تعامل مع الآخرين.

وتؤكد دراسات اجتماعية على ضرورة تفعيل دور المرأة في مختلف الجوانب الاجتماعية والأسرية كونها جزء لا يتجزأ من المجتمع.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *