سعودية ضمن القيادات الإعلامية العربية الشابة

اختيرت الشابة السعودية هيا القحطاني، من جامعة الشارقة، ضمن الدفعة الثانية من المشاركين في برنامج “القيادات الإعلامية العربية الشابة”، وهو البرنامج المبتكر والأول من نوعه في الوطن العربي.

 

اختيرت الشابة السعودية هيا القحطاني، من جامعة الشارقة، ضمن الدفعة الثانية من المشاركين في برنامج “القيادات الإعلامية العربية الشابة”، وهو البرنامج المبتكر والأول من نوعه في الوطن العربي.

وجرى في وقت سابق إطلاق المبادرة الإعلامية للشباب العربي بهدف صناعة أفضل جيل من الشباب العربي في الإعلام. وهو أضخم برنامج تطويري إعلامي، وتشارك فيه المؤسسات الإعلامية، والخبراء في صقل مهارات الشباب لتزويدهم بالمعرفة والخبرة لقيادة الإعلام العربي.

ويعرِّف البرنامج الشباب والشابات بأفضل الممارسات الإعلامية، ويتيح لهم التعلم وفق منظومة متكاملة تشمل الحصص الدراسية، واللقاءات، والزيارات، ويشارك فيه 100 شاب وشابة من الدول العربية سنويا.

ويشتمل برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة» على العديد من البرامج التدريبية، وورش العمل، ودورات متخصصة في مجال الإعلام التقليدي والرقمي، هدفها صقل مهارات الإعلاميين الشباب العرب، وتطوير مواهبهم ضمن موضوعات مختلفة منها مهارات التواصل والدراسات الإعلامية والقيادة.

ويمثل منصة مثالية تجمع القادة وصناع القرار ونخبة من المختصين في قطاع الإعلام، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الإعلامية البارزة، وذلك للمساهمة في رفد الشباب بأفضل الممارسات الإعلامية، والخطط النموذجية لعمل قطاع الإعلام العربي وتوجهاته المستقبلية.

ويساهم البرنامج في إعداد جيل من الإعلاميين يتمتع بأعلى المعايير المهنية، ومتمسك بقيمه ومحافظ على عادات مجتمعه، ويجمع البرنامج الخبراء والشركاء في الإعلام لبناء جيل من رواد الإعلام في العالم العربي.

تجدر الإشارة إلى أن وجود المرأة الخليجية في قطاع الإعلام لا يزال ضعيفا، مما يتطلب تشجيع مثل هذه المبادرات لتنمو وتكثر وتخلق آثرها الإيجابي في الواقع، كون الإعلام هو الأداة الفاعلة في بناء وعي وقناعات المجتمع تجاه واقعه.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *