القيم التنموية ودورها في تفعيل واقع المرأة

أعلنت وزارة التربية الكويتية، عن إطلاق برنامج وطني في مدارس البنات تحت شعار (من أجل السلام) يهدف الى العمل على تكريس القيم وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس الطالبات.

 

أعلنت وزارة التربية الكويتية، عن إطلاق برنامج وطني في مدارس البنات تحت شعار (من أجل السلام) يهدف الى العمل على تكريس القيم وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس الطالبات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن كل مرحلة دراسية لها شعار خاص بها مثل (زهرات – مساعدة الناس) (مرشدات – كوني مستعدة) (مرشدات متقدمات – كوني مستعدة للخدمة العامة) مبينة ان ذلك له اثر فعلي في نفوس الفتيات ولتنمية روح العمل التطوعي لديهن.

وبينت ان النشرة دعت مديرات المدارس لتكوين فرق للمرشدات وباقات الزهرات وتسجيلها بجمعية المرشدات الكويتية وإسناد قيادة الفرق والباقات للقائدات المؤهلات ارشاديا ذوات الكفاءة والشخصية القيادية وممن لهن رغبة وخبرة مميزة في هذا الميدان من بين هيئة تدريس مادة التربية البدنية من خريجات كلية التربية الأساسية.

واضافت ان النشرة دعت ايضا الى توفير مقر دائم ومناسب في المبنى المدرسي إن أمكن ليكون ناديا للهوايات تمارس فيه الفتيات أنشطتهن ويكون معرضا لإنتاج ورشهن التي يمارسن فيها النشاط وقت الفراغ مع مراعاة الخطة العامة للبرامج.

على صعيد أخر، عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب البحرينية، والمجلس الأعلى للمرأة، اجتماعًا تنسيقيًّا بين لجنة تكافؤ الفرص في الهيئة، ومركز التوازن بين الجنسين التابع للمجلس الأعلى للمرأة. حيث تم استعراض إنجازات لجنة تكافؤ الفرص بالهيئة وخططها المستقبلية.

وهدف الاجتماع، إلى التعرف على الجوانب التي تحتاج إلى تطوير، وللتباحث حول الخطط، والبرامج، والإنجازات المحققة للأثر المرجو من تحقيق التوازن بين الجنسين، وتمكين المرأة البحرينية والنهوض بها في ضوء الخطة الوطنية.

وقالت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، د. جواهر المضحكي: “إن المرأة البحرينية، ومن خلال الخطة الوطنية للنهوض بها، تحظى بدعم على مختلف المستويات، مما ضمن لها مساحة تؤدي فيها دورها في المشاركة في العملية التنموية في البلاد بكل فاعلية.

وأكدت على أن الإدارة العليا في الهيئة، حريصة من خلال ما تضعه من استراتيجيات على تنفيذ المبادئ التي تحقق استدامة جهود تمكين المرأة وتقلدها للمناصب العليا، وحصولها على فرص متساوية في كافة المجالات من تدريب، وتقدم علمي، وحضور للمؤتمرات، والمشاركة في اللجان، وتوفير خدمات تحسن من بيئة العمل للمرأة.

وشدد مراقبون على أهمية غرس القيم التنموية في نفوس النشء من الفتيات لضمان تفعيل دورهن في الواقع.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *