برامج متنوعة لتفعيل دور المرأة السعودية

نظمت إدارة نشاط الطالبات، في الإدارة العامة للشؤون التعليمية، في منطقة عسير، حفلا تكريميا للطالبات المبرزات في أندية الحي، وذلك في مركز الجبل الأخضر بأبها.

 

نظمت إدارة نشاط الطالبات، في الإدارة العامة للشؤون التعليمية، في منطقة عسير حفلا تكريميا للطالبات المبرزات في أندية الحي، وذلك في مركز الجبل الأخضر بأبها.

وفي كلمتها التي ألقتها خلال الفعالية، قالت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية في منطقة عسير نورة آل مفرح، “إن الأندية حققت أهدافها، وعملت على تنمية مهارات الطالبات سواء في المدرسة أو المجتمع المحلي”.

وتضمن الحفل كلمة لمساعد المدير العام للشؤون التعليمية الرئيس التنفيذي لأندية الحي سعد الجوني عبر الدائرة التلفزيونية, أوضح من خلالها الدور الفاعل الذي تقدمه الأندية للمجتمع، فيما ثمن جهود إدارة نشاط الطالبات بقيادة هيام عسيري وفريقها وتميزه في نجاح وتحقيق أهداف الأندية.

إلى ذلك، نفذت لجنة المراكز النسائية بغرفة الأحساء، سلسلة من البرامج التدريبية التطوعية المجانية، خلال فترة الصيف للعام الميلادي الجاري، شملت مجالات ابتكار الإكسسوار، وتصميم الفساتين، وتصفيف الشعر، استفادت منها 256 متدربة ومشاركة.

وأوضحت رئيسة اللجنة إلهام اليوسف، أن البرامج التدريبية النسائية التطوعية المجانية، غطت جميع مجالات عمل قطاع المراكز النسائية ونشاطها، وذلك بقاعات التدريب المختلفة بمقر الغرفة الرئيس بالمحافظة، مشيرةً إلى أن المبادرة أتت ضمن خطة وأهداف اللجنة من خلال نشر ثقافة العمل التطوعي والخدمة الاجتماعية بين صاحبات المراكز النسائية ودعم وتأهيل الجيل الناشئ من الفتيات والمتدربات.

وأضافت اليوسف، أنه تم توزيع البرامج التدريبية بين عضوات اللجنة من المدربات المحترفات، والراغبات في التدريب التطوعي، مع التكفل بجميع مصروفات البرامج المتنوعة بين تصميم الأزياء والإكسسوارات والخياطة وتعليم أساسيات المكياج واحترافية تصفيف الشعر، مقدمة شكرها لجميع المساهمين في نجاح البرامج.

على صعيد متصل، نفذت فتيات الطائف ضمن مبادرة “الطائف يتطوع” والتي أطلقتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات ما يزيد على 20 ألف ساعة عمل تطوعي، من خلال سبع حملات تطوعية متنوعة في جوانب دينية واجتماعية وبيئية وإنسانية.

وتأتي مبادرة “الطائف يتطوع” كواحدة من المبادرات النوعية التي انطلقت بتعليم الطائف، وتهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وغرسها بين فئات المجتمع، وتعزيز قيمة التطوع في نفوس الطلبة، وتعميق قيمته للنهوض والرقي بالمجتمع.

وقد تضمنت مبادرة “الطائف يتطوع” حملات تطوعية شارك فيها ما يزيد على عشرة آلاف طالبة ومشرفة وعدد كبير من أولياء الأمور، فيما تفاعلت مع المبادرة المدارس وأندية الحي للبنات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *