مناصب جديدة للمرأة البحرينية في رئاسة المجال البلدية

عينت البحرين، شوقية حميدان، مديرا عاما لأمانة العاصمة، ولمياء الفضالة مديرا عاما لبلدية المنطقة الشمالية، كأول امرأتين في تاريخ البلديات، تترأسه المجال البلدية.

 

عينت البحرين، شوقية حميدان، مديرا عاما لأمانة العاصمة، ولمياء الفضالة مديرا عاما لبلدية المنطقة الشمالية، كأول امرأتين في تاريخ البلديات، تترأسه المجال البلدية.

وفي هذا الصدد، قالت شوقية حميدان إن هذا التكليف هو تحدّ كبير أمامها وأمام المرأة البحرينية التي أثبتت تواجدها على الساحة المحلية في عدة مجالات، وكذلك ساهمت وستساهم في بناء نهضة البحرين الحديثة ولبلورة أوجه الشراكة الكاملة للمرأة البحرينية في عملية التنمية الوطنية.

وأضافت أنها تتطلع إلى تنفيذ «خطة التكامل» التي طرحها ديوان الخدمة المدنية والتي تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات البلدية حيث ستكون ارضية خصبة للعمل في مجال البلديات، لافتة إلى أنه من الضروري أن تكون هناك بصمات فاعلة في العمل البلدي من خلال طرح عدة خطط استراتيجية للعمل عليها مستقبلا تحت سياسة بلدية واحدة.

من جهتها، رأت لمياء الفضالة، إن الثقة التي حصلت عليها بتعيينها كأول امرأة تترأس بلدية الشمالية هو فخر وإنجاز للمرأة البحرينية التي تقدر هذه الثقة الكبيرة من قبل القيادة البحرينية.

وأشارت إلى أنها ستعمل على طرح خدمات رائدة ومميزة تهدف إلى الارتقاء بالعمل البلدي، موضحة أنها ستعمل على عدة أهداف خلال الفترة القادمة، منها زيادة الرقعة الخضراء في المحافظة الشمالية.

يذكر ان واقع  المراة في دول الخليج بات يشهد تغيرات مطردة في مختلف الجوانب الاقتصادية والسياسية، ومن تلك التغيرات تفعيل دور المراة في بعض المرافق والمؤسسات الحكومية، وهنا يثار تساؤل حول كيف ستنعكس هذه التغيرات على الجوانب الاخرى في واقع المراة الخليجية؟

منتدى_المرأة_الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *