الكويت تدعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها لرفع المعاناة عن المرأة

دعت دولة الكويت الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها لرفع المعاناة عن المرأة. جاء ذلك خلال مشاركة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء ورئيسة وفد دولة الكويت في الدورة ال60 للجنة وضع المرأة في الامم المتحدة التي اختتمت أعمالها الجمعة الماضية

دعت دولة الكويت الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها لرفع المعاناة عن المرأة.

جاء ذلك خلال مشاركة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء ورئيسة وفد دولة الكويت في الدورة ال60 للجنة وضع المرأة في الامم المتحدة التي اختتمت أعمالها الجمعة الماضية.

 

حيث دعت الشيخة لطيفة الفهد، اللجنة الدولية الى تحمل مسؤولياتها لرفع المعاناة عن المرأة التي تتعرض للعنف والقهر في كثير من دول العالم.

كما دعت المجتمع الدولي إلى أن يحذو حذو دولة الكويت في مد يد العون إلى الشعوب المنكوبة إثر الكوارث الطبيعية او الاضطرابات السياسية بما يمكنها من تجاوز ازماتها والحفاظ على حياة الابرياء من النساء والشيوخ والاطفال.

 

وأوضحت الشيخة لطيفة الفهد ان مداولات اعمال الدورة ال60 للجنة وضع المرأة تضمنت الكثير من القضايا الجوهرية التي تتفق مع رؤية دولة الكويت وفي مقدمها معالجة مشكلة تزايد اعداد اللاجئين اضافة الى استمرار العنف الذي يمارس ضد المرأة في كثير من دول العالم.

واشارت الى ان الاجتماعات شددت على ضرورة وجود ارادة سياسية في مختلف الدول لتعزيز دور المرأة واشراكها في تنفيذ خطط التنمية ..موضحة ان دولة الكويت كانت سباقة في هذا المجال اذ منحت المرأة في السنوات الماضية حقها السياسي في الترشح للبرلمان ورسخت وجودها في المناصب القيادية وفي مراكز صنع القرار اضافة الى سعيها المستمر الى اعلاء مكانتها في المجتمع.

 

وانطلقت فعاليات الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في الـ 14 من مارس الجاري في مقر الامم المتحدة بمشاركة ممثلي اعضاء الامم المتحدة وهيئاتها والمنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في مقر المنظمة في نيويورك في الدورة السنوية للجنة.

 

المصدر:

وكالة أنباء الكويت