أكثر وظيفتين تجذبان العاملات السعوديات

علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن وزارة العمل لديها تقارير تؤكد على أن 40 % من السعوديات المسجلات في برنامج «العمل عن بعد» توجهن إلى مهنتي محلل نظم، ومساعد إداري بنسبة 20 % لكلا المهنتين

علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن وزارة العمل لديها تقارير تؤكد على أن 40 % من السعوديات المسجلات في برنامج «العمل عن بعد» توجهن إلى مهنتي محلل نظم، ومساعد إداري بنسبة 20 % لكلا المهنتين.

وأشارت المصادر إلى توظيف 1000 فتاة من مستفيدات البرنامج، بينما يجري العمل على توظيف 200 ألف فتاة خلال السنوات الخمس القادمة، لافتا إلى استمرار قبول طلبات الانضمام للبرنامج الذي أطلقته الوزارة لتدريب الفتيات على 15 مهنة مختلفة.

يذكر أن الوزارة أطلقت هذا البرنامج لزيادة الفرص الوظيفية للسعوديات في مختلف مناطق المملكة، شاملة مجالات متعددة تحددها طبيعة الوظيفة، من بينها: مترجم، مبرمج، محاسب، مدقق مالي، خبير استثمار، موارد بشرية، مدخل بيانات، مستشار تدريب، باحث، دعم فني، أخصائي إعلام رقمي، مندوب تسويق، خدمة عملاء، مستشار تدريب وتعليم، تصميم داخلي وغيرها من مجالات تجارة الجملة والتجزئة، الخدمات التعليمية والشخصية، النقل، التخزين، الاتصالات، والخدمات المالية والتأمين.

واشترطت الوزارة أن يكون العامل عن بعد مسجلا في التأمينات الاجتماعية كعامل «عن بعد» بدوام كامل، وجزئي قبل أن يتم تسجيله في بوابة العمل عن بعد.

 

 

المصدر:

عكاظ