منتدى نسائي لمناقشة دور المرأة الكويتية في القطاع الخاص

عقد منتدى مساندة المرأة الكويتية، في نسخته الجديدة، حلقتين نقاشيتين تحت عنوان «قيادة القطاع الخاص».

 

عقد منتدى مساندة المرأة الكويتية، في نسخته الجديدة، حلقتين نقاشيتين تحت عنوان «قيادة القطاع الخاص».

وانعقد المنتدى في حلقتين نقاشيتين أولاهما ناقشت مع مها الغنيم مؤسسة ونائبة رئيس مجلس إدارة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل»، وفاتن النقيب المؤسسة والشريكة الرئيسية لمكتب النقيب وشركاه للمحاماة، كيفية إيجاد الفرص في القطاع الخاص وتحقيق الريادة فيها.

وناقشت الحلقة الثانية تحقيق التنوع بين الرجال والنساء في قطاع الشركات وذلك مع كل من ونادية عقيل الرئيسة التنفيذية لشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك»، وغصون الخالد نائبة الرئيس التنفيذي لشركة أسيكو.

وقامت بإدارة الحوار مستشارة المنتدى الدكتورة العنود الشارخ، المديرة الاستشارية لشركة ابتكار الشريك الاستراتيجي للمنتدى.

وقالت الغنيم: «لقد كان التعليم والخبرات التي اكتسبتها سندي في النجاح، وطبعاً كانت هنالك تضحيات في التوازن بين الحياة الاجتماعية والمهنية، مشيرة الى أن النجاح لا يأتي بسهولة بل بالمثابرة.

وأكدت على ضرورة أن تتذكر النساء أن التعليم هو سلاح النجاح، كما أن الوقوع لا يعني الفشل، بل يجب أن نرفع أنفسنا لنتقدم خطوتين إلى الأمام في النجاح. والأهم من هذا هو التمسك بالأخلاقيات المهنية للوصول إلى الريادة.

ومن ناحيتها، قالت النقيب: “إن مسيرة المرأة تعلّمها أن تكتسب الثقة أولاً وأن تشجع على العمل التعاوني، ومن ثم تندفع وذلك لاكتساب دعم فريق عملها”.

وأشارت الى أن المرأة تواجه ضغوطاً أكثر؛ لأنها يجب أيضاً أن تقود الرجال الذين قد لا يتقبلون الوضع. ومن هنا، تجب المثابرة والالتزام بتحقيق النجاح.

وفي الحلقة النقاشية الثانية، شددت عقيل على «العمل جاهدة في فرص جديدة تتقدم أمامنا». وقالت: إن “النساء يضعن حدوداً لأنفسهن لما يجب أن تكون أهدافهن، لكن ما يهم هو ما تضعه المرأة لذاتها وما تختاره لنفسها حتى تحققه».

وقالت مؤسسة ومديرة منتدى مساندة المرأة، بسمة القصار: إن تمكين المرأة اقتصادياً وقيادة المرأة هي قضايا عالمية تناقشها الشركات والدول حول العالم ووجدت وسائل مجدية لحلها، وهو ما نفتقر إليه في الكويت.

وأشارت إلى أن مهمة منتدى مساندة المرأة هي نشر الوعي بهذه القضايا وابتكار وتقديم حلول للقطاع الخاص الكويتي في هذا الصدد.

وتساءل مراقبون عن مدى تواجد المرأة في القطاع العام، وهل تحقق ذلك أم لا؟ وهل تواجدها في القطاع الخاصة يعمل على تفعيل دورها اقتصاديا واجتماعيا؟

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *