إطلاق حملة لأنك سندي لتكريم الرجال الداعمين للمرأة

أطلق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة مبادرة جديدة بعنوان “لأنك سندي”، تستهدف تكريم الرجال المساندين للمرأة السعودية والذين كانوا شركاءفي تنميتها ونجاحها.

أطلق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة مبادرة جديدة بعنوان “لأنك سندي”، تستهدف تكريم الرجال المساندين للمرأة السعودية والذين كانوا شركاءفي تنميتها ونجاحها.

وتمكن الحملة النساء المشاركات فيها من تكريم الأب أو الزوج أو الابن والأخ الذي كان سنداً لهن على كافة الأصعدة العلمية والمهنية والإجتماعية وذلك بعد الانتهاء من مرحلة المشاركة وإجراء الفرز والتصويت.

وقالت نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة هناء الزهير: تأتي هذة المبادرة ” لأنك سندي ” إيماناً من صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة بأن الرجل شريك وداعم للمرأة في تحقيق أهدافها وترسيخاً لقيمة الوفاء وحفظ الجميل.

وأضافت “دائماً ما سمعنا أن وراء كل رجل ناجح امرأة ناجحة وفي الحقيقة أيضاً أن وراء كل امرأة ناجحة رجلاً كان سنداً لها وعوناً في تذليل الصعاب ومحفزاً لها لإكمال طريقها نحو النجاح وتحقيق الطموح، ولأجل ذلك أطلق صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة حملة “لأنك سندي” لتكريم رجال وقفوا خلف نجاح زوجاتهم، بناتهم ،أخواتهم ،وكانوا سنداً لهن ولتكريم وشكر الرجل الذي يعد الشريك والسند للمرأة.

وبينت الزهير أن حملة “لأنك سندي” تخرج عن النمطية المعتادة في التكريم إذ إننا نستهدف الرجل والمرأة معاً، وأكدت أن النساء الناجحات في المملكة في ازدياد وغالبية تلك النجاحات لابد وأن يكون الرجل شريكاً ومسانداً للمرأة فيها ، مبينة أن المرأة السعودية وبفضل الدعم المقدم لها وصلت للعديد من المناصب حيث تشير الإحصائيات ان مجالس الإدارة والمناصب القيادية للنساء في المملكة في ازدياد، كما ان نسبة القوى العاملة النسائية في المملكة تتجاوز 40 %.

في حين أشار الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة حسن الجاسر أن حملة “لأنك سندي” تساهم في تعزيز ثقافة الشراكة والمساندة بين الرجل والمرأة لتحقيق النجاح، وإيصال رسالة للمجتمع أن الرجل خير سندٍ لنجاحات المرأة ومساهماً فعالاً في جعلها شريكاً أساسياً في التنمية وتمكينها من أداء أدوارها بفعالية.

 

 

المصدر:

وكالة أخبار المجتمع السعودي