#حجابي_تحلو_به_حياتي”.. هاشتاق كويتي للتوعية بأهمية الحجاب

دشنت وزارة الأوقاف الكويتية، حملة توعوية على منصة التدوين الأصغر “تويتر”، تدعو المرأة للحجاب، باعتباره قيمة أخلاقية، واسلامية، يعمل على نشر الفضيلة، ومحاربة الرذيلة.

 

دشنت وزارة الأوقاف الكويتية، حملة توعوية على منصة التدوين الأصغر “تويتر”، تدعو المرأة للحجاب، باعتباره قيمة أخلاقية، واسلامية، يعمل على نشر الفضيلة، ومحاربة الرذيلة.

الحملة التي لقيت رواجا واسعا، على مواقع التواصل الاجتماعي، انطلقت تحت هاشتاق، #حجابي_تحلو_به_حياتي، وحصلت على الترند العالمي خلال اليومين الماضيين، وتصدر قائمة الأكثر تداولا في الكويت، حيث شارك فيه آلاف الكويتيين والكويتيات بآلاف التغريدات.

وفي هذا الصدد، قال الناشط الكويتي، أسامة مشاري الخشرم، تفاعلا مع هذه الحملة: “مثل ما وسائل التواصل والفضاء الإعلامي المفتوح ينشر الرذيلة والسلوكيات الاجتماعية الدخيلة على مجتمعنا، كذلك اصبح لزاما نشر الفضيلة وإظهار الجانب الأخلاقي من مجتمعنا والتشجيع عليه. #حجابي_تحلو_به_حياتي”.

وأشاد الناشط عمار محمد العجمي، بهذه الحملة التي دشنتها وزارة الأوقاف الكويتية، مؤكدا أن “ما قامت به وزارة الاوقاف هو الغاية من إنشائها”. في اشارة الى أن مثل هذه الحملة تعد هي الركيزة الأساس لإنشاء وزارة الأوقاف، التي ينبغي أن تعمل على نشر الفضائل ومحاربة الرذائل.

وأضاف في تغريدة له على حسابة في تويتر: “نعم بالحجاب تحلو الحياة، فبطاعة الرحمن اتحقق الغاية من خلق الانسان، ولوزير الاوقاف، الاخ الفاضل أقول، ما عملته في ميزانك ليوم الدين فجزاك الله خيرا واستمر دون ان تلتفت للمرجفين”. في اشارة الى الأقلام المعارضة التي هاجمت الوزارة تنديدا بهذه الحملة، التي تتعارض مع توجهات الدولة المدنية حسب زعمهم.

وأشار الناشط الكويتي، يوسف بن محسن، الى ما أسماها بـ”نورا إيلي” سويسرية الجنسية، والذي أكد أنها “حاصلة على الدكتوراه في الأديان، ساهمت بإسقاط قانون منع النقاب في سويسرا”. لافتا الى أن من كلماتها: (دين الإسلام حصّن المرأة، وثمنها بالحجاب)، وقال: “ما أجمل العفة والستر”.

أما حساب مشاريع _ناجحة، فقد غرد على منصة تويتر تفاعلا مع هذه الحملة بالقول: الحجاب يحكي تربية الأب، وحرص الأم، وغيرة الاخ، وحب وخصوصية الزوج، وشخصية المرأة، هو مظهر من مظاهر الحشمة، وتميز بنات المسلمين عن الديانات الاخرى”. وأضافت: “الحجاب بحد ذاته، هيبه وملك واحترام، وستر وعفاف، لمن التزم به يحتسب الأجر من الله. #حجابي_تحلو_به_حياتي”.

وأكد حساب “تراب الـمـسـك”، أن الحجاب لا يعتبر اعتزالاً للمجتمع بل هو خوف من الله، واحترام للنفس، واحترام للآخرين”. #حجابي_تحلو_به_حياتي”. حسب تعبيرها.

وأشاد م. ناصر العيدان، بهذه الحملة التي قامت بها وزارة الأوقاف. مؤكدا أن “حملة وزارة الأوقاف #حجابي_تحلو_به_حياتي، حملة راقية، ولطالما طالبنا الحكومة ان تنتبه الى الجانب التوعوي في المجتمع”. مضيفآ: “لا بد أن يجد الحجاب من يوضح فضائله،  فهو فضيلة اسلامية راقية، نتميز به عن بقية الأديان”.

وكانت الحملة قد شهدت إطلاق لوحات كبيرة، في مختلف شوارع الكويت، حملت الهاشتاج، #حجابي_تحلو_به_حياتي، كما شهدت الحملة اطلاق عدد من اللواصق والبروشورات التعريفية، بأهمية الحجاب، وفوائده على المرأة والأسرة والمجتمع.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *