منتدى دولي لمناقشة العمل والنشاط النسائي الإسلامي

قال منتدى نسائي دولي عقد في العاصمة الأوكرانية “كييف”، إن التطورات التقنية والمتغيرات السياسية والاقتصادية والمآسي الإنسانية، تفرض على المرأة عموما والمسلمة خصوصا لعب أدوار أبرز وأقوى.

 

قال منتدى نسائي دولي عقد في العاصمة الأوكرانية “كييف”، إن التطورات التقنية والمتغيرات السياسية والاقتصادية والمآسي الإنسانية، تفرض على المرأة عموما والمسلمة خصوصا لعب أدوار أبرز وأقوى.

وناقشت فعاليات المنتدى النسائي الدولي، العمل والنشاط النسائي الإسلامي وغيره في مختلف مجالات الحياة والميادين. والمنتدى النسائي الدولي هو الثاني من نوعه، وجمع مشاركات من عدة دول من بينها دول عربية وخليجية وتركيا.

وهدف المنتدى إلى تفعيل أدوار المرأة أكثر وأكثر، لتكون حاضرة إلى جانب الرجل بقوة في جميع المجالات، وقد تخللت فعاليات المنتدى معرض قدمته عدد من المشاركات، استعرضن فيه أعمالهن في عدة مجالات.

وكان من بين المشاركات ناشطات مسلمات برزن في المجالات الإغاثية والإنسانية والحقوقية، كالناشطة الاجتماعية والداعية الكويتية سنان محمد الأحمد رئيسة مجلس إدارة جمعية “قوافل” للإغاثة والتنمية في الكويت، التي تركت ولا زالت بصمتها الإنسانية في عدة دول.

وقالت سنان الأحمد إن أدوار المرأة باتت تتعدى حدود الأسرة بالضرورة، وتدخل في مجالات أخرى وآفاق أوسع، والحاجة ماسة إلى صوتها إلى جانب صوت الرجل، بل إنها في كثير من الأحيان أقدر على التأثير من الرجل.

كما شاركت بفعاليات المنتدى نساء وفتيات مسلمات، برزن وتميزن في مجالات الإعلام والتربية والمحاسبة والطب والهندسة وغيرها، وأصبحن مثالا يحتذى به في أوساط المجتمع المختلفة، بحسب موقع أوكرانيا برس.

وأكدت الناشطة التركية نالان دال إن العالم بأمس الحاجة إلى جهود المرأة، والمرأة المسلمة على وجه الخصوص، لتحقيق ونشر السلم والسلام، ومساعدة المضطهدين والضعفاء والمستضعفين حول العالم، مشيرة إلى فعالية “قافلة الضمير” التي نظمتها جمعيتها قبل أسابيع للتضامن مع المرأة السورية.

بدورها، قالت أولغا فرينداك، وهي رئيسة تحرير مركز للخدمات الإعلامية، إن على المرأة المسلمة أن تكون منارة لنشر الخير والإحسان في المجتمع، انطلاقا من قوله سبحانه وتعالى: “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى، وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم”.

يذكر أن مثل هذه المنتديات النسائية الدولية تعتبر رافدا حقيقيا لتطوير مشاركة المرأة المسلمة على أرض الواقع.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *