أبو ظبي: معرض لسيدات ورائدات الأعمال الخليجيات

نظم مجلس سيدات أعمال أبو ظبي معرض لسيدات ورائدات الأعمال خلال الفترة 9 – 12 أبريل الجاري في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

نظم مجلس سيدات أعمال أبو ظبي معرض لسيدات ورائدات الأعمال خلال الفترة 9 – 12 أبريل الجاري في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويتضمن المعرض جناحا يضم ستة مشروعات لخريجات من البرنامج المتكامل لريادة الأعمال النسائية الذي نظمه المجلس لدعم وتنمية قدرات رائدات الأعمال في تأسيس وإدارة مشاريعهن الخاصة.

ويهدف المجلس من تنظيم هذا المعرض والمعارض الترويجية الأخرى في مختلف مناطق الإمارة هو الترويج لمنتجات وخدمات رائدات الأعمال المواطنات والمساعدة في تسويق منتجاتهن وأفكارهن الإبداعية في مجال الخدمات وإبراز ودعم سيدات الأعمال المواطنات وخريجات الجامعات والمعاهد العليا.

ويقام المعرض على هامش فعاليات الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال تحت شعار “مستقبل ريادة الأعمـال في ظل الاقتصاد الرقمي”. ويشارك في المعرض رائدات وسيدات الأعمال والمبدعات من الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت مريم الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبو ظبي إن البرنامج تناول معايير بناء الشخصية الريادية للمرأة لتكون قادرة على ابتكار ما يناسبها من أساليب وطرق تحقق الريادة والإبداع في العمل الخاص وتعريف المشاركات بخطوات العمل لتأسيس مشاريع خاصة.

بالإضافة إلى وتنمية القدرة على ابتكار أساليب تسويقية وترويجية وتمكين المشاركات من رائدات الأعمال من الجوانب المالية والإدارية ودراسات الجدوى وتعزيز فرص العمل الجماعي لتأسيس مشاريع مشتركة قائمة على الإبداع والابتكار، حد قول مريم.

ويتساءل مراقبون حول مدى تكامل هذه المشاريع مع بقية المشاريع الرامية إلى تفعيل دور المرأة في القطاعين الاجتماعي والسياسي، ويطالبون بضرورة العمل على تبني برامج من شأنها أن تعمل على زيادة فاعلية المرأة في المجتمع.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *