مؤتمر يوصي بتشجيع الباحثين على تبني موضوعات المرأة

أوصى المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة بتشجيع الباحثين وطلاب الدراسات العليا على تبني موضوعات تتعلق بمحاور ومؤشرات مشاركة المرأة في التنمية، وتوثيق بياناتهم في قاعدة بيانات المرصد

 

أوصى المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة بتشجيع الباحثين وطلاب الدراسات العليا على تبني موضوعات تتعلق بمحاور ومؤشرات مشاركة المرأة في التنمية، وتوثيق بياناتهم في قاعدة بيانات المرصد.

كما أوصى بالتعاون بين المرصد والشركاء من الجهات الحكومية والخاصة، ومن القطاع الغير ربحي في تبادل وتكامل البيانات لدى كافة الأطراف بما يخدم المصلحة العامة، والموافقة على استحداث أقسام أو برامج دراسات عليا في الأقسام المختلفة؛ لبحث قضايا المرأة وتعمل مع التوجهات البحثية التي يقدمها المرصد.

ودعا المؤتمر المنعقد في الرياض، القيادة العليا للموافقة على إقامة مؤتمر سنوي للمرصد في جامعة الملك سعود، يتم فيه دعوة ممثلين من المنظمات الدولية المعنية للمرأة، ومساهمة المرصد في وضع المؤشرات الداعمة للمرأة، وقياسها دورياً، من أجل متابعة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للمرأة، التي يعدها مجلس الأسرة.

وإعداد وتنفيذ الدراسات البحثية ذات العلاقة بالمشاريع المتعددة، تحت مبادرة تمكين المرأة في روية المملكة. وإنشاء قاعدة بيانات تحصر الدراسات المعنية بالمرأة السعودية ومشاركتها بالتنمية.

واختتمت أعمال المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة تحت عنوان: (دور المرأة في التنمية: نحو اقتصاد مزدهر) الذي عقد بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض. وصاحب المؤتمر معرضاً يعد منصة مكملة لعرض دور المرأة في التنمية.

ويؤكد مراقبون على ضرورة تشجيع المشاريع البحثية فيما يتعلق بقضايا المرأة، بما يسهم في تطور المجتمع، والعمل على توسيع مشاركة المرأة بشكل أكبر.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *