السعودية: ورش عمل وبرامج وملتقيات نسوية

نظمت إدارة شؤون عمل المرأة بمكتب العمل بمحافظة الرس في السعودية، ورشة عمل بعنوان “عمل المرأة”، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

 

نظمت إدارة شؤون عمل المرأة بمكتب العمل بمحافظة الرس في السعودية، ورشة عمل بعنوان “عمل المرأة”، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

واستهدفت ورشة العمل الطالبات الخريجات لرفع مستوى الوعي والثقافة الوظيفية لديهن، حيث تناولت ورشة العمل اشتراطات عمل المرأة بالقطاع الخاص ومبادرات وبرامج وزارة العمل وهدف لطالبي العمل، كما تمت الإجابة على استفسارات الحضور واستشاراتهم وتعريفهم بقنوات التواصل مع الوزارة.

وأكدت مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الوتيد، أهمية الثقافة الوظيفية ودورها في تنظيم سوق العمل، مشيراً إلى أن فرع الوزارة يستهدف العديد من الخريجين أو المتوقع تخرجهم في ورش العمل المقامة بالمنطقة.

من جهة أخرى، نظمت الكلية التقنية للبنات بجازان ‫ملتقى التوظيف النسائي الثاني، يهدف لتعريف متطلبات سوق العمل وتأهيل الكوادر الوطنية وزيادة تقارب وجهات النظر بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وقطاع الأعمال بالمنطقة والتعريف بمخرجات الكلية.

وتضمن الملتقى على العديد من الأركان للجهات المشاركة والكلية ومشاركات متنوعة لجهات التوظيف بغرض التعريف بتلك الجهات والفرص الوظيفية المتوفرة وتوقيع عقود توظيف لخريجات الكلية، فيما تم خلال الملتقى عرض لنماذج وتجارب استثمارية ناجحة في سوق العمل من داخل وخارج المنطقة.

وشاركت في الملتقى عدد الباحثات عن فرص عمل، ضمن حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتلبية احتياجات سوق العمل من خريجات الكلية التقنية، والعمل على إيجاد فرص وظيفية للخريجات وفق تخصصاتهن.

إلى ذلك، نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز العالية التابع لمحافظة صبيا ممثلة بالقسم النسائي، برنامجاً تدريبياً تحت عنوان “متجري سر نجاحي”.

البرنامج الذي تنفذه رئيسة القسم النسائي باللجنة عائشة بنت إبراهيم أبو عريشة، على مدى ثلاثة أيام، يهدف إلى إيجاد نافذة تسويقية مهمة للأسر للتعريف بمشروعاتهم وتسليط الأضواء عليها وعملية تسويقية دائمة بما يخدم الأسر المنتجة بالمركز والقرى التابعة له.

تجدر الإشارة إلى أهمية مثل هذه اللقاءات والفعاليات التي من شأنها العمل على دعم مشاركة المرأة في سوق العمل، وإبراز مواهبهن وإبداعاتهن في مختلف المجالات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *