اتفاقية تعاون لتعزيز دور المرأة الإماراتية في المجتمع

أبرمت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع بلدية مدينة الشارقة، هدفت إلى بناء إطار عام للتعاون المشترك بين الطرفين.

 

أبرمت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مؤخراً، مذكرة تفاهم مع بلدية مدينة الشارقة، هدفت إلى بناء إطار عام للتعاون المشترك بين الطرفين.

وهدفت المذكرة، الى الإسهام في تعزيز الجهود الرامية إلى دعم المرأة مهنياً واقتصادياً، والارتقاء بها، وتعزيز دورها كعضو فاعل ومؤثر في المجتمع.

ونصت بنود المذكرة على تعاون الطرفين لدعم الجهود الرامية إلى تفعيل دور المرأة الاماراتية، كعنصر مهم في عملية البناء والتطور، وفتح المجال أمامها لمزيد من المشاركة في مختلف المجالات، وتعزيز مساهمتها في دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

من جانبها، تلتزم مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بإشراك البلدية في كل الفعاليات التي تُقيمها بما فيها الندوات والدورات التدريبية، وتبادل ونشر البحوث والدراسات العلمية والاستشارات ذات الصلة بالأنشطة الاقتصادية الخاصة بالمرأة، وطرح إحصاءات واستقصاءات توفر قاعدة بيانات متكاملة حول نسب مشاركة السيدات في النشاط الاقتصادي، فضلاً عن استحداث الأدوات والأساليب والنظم الاستثمارية المناسبة التي تعزز فرص نجاح السيدات في مجال ريادة الأعمال.

وتساءل مراقبون عن أثر مثل هذه الاتفاقيات في النهوض بواقع المرأة الإماراتية، مشيرين الى ضرورة تفعيل دور المرأة في كافة المجالات، وليس في هذا المجال فحسب.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *