«لست أمّ.. أنت أمّة».. احتفالية في الكويت

تحدثت المحامية الكويتية كوثر الجوعان عن تجربتها مع مهنة المحاماة وتوفيقها ما بين حياتها العملية والمنزلية، موضحة أنها انخرطت بالعمل المجتمعي منذ دراستها الثانوية.

 

تحدثت المحامية الكويتية كوثر الجوعان عن تجربتها مع مهنة المحاماة وتوفيقها ما بين حياتها العملية والمنزلية، موضحة أنها انخرطت بالعمل المجتمعي منذ دراستها الثانوية.

وأشارت الجوعان إلى أنها كان لها دور في الحركات النسوية الخاصة بالمرأة وتعمقت بذلك بعد تخرجها وانتهاء دراستها من منطلق إيمانها بدور المرأة السياسي والمجتمعي، في الوقت الذي وفقت فيه بتربية أبنائها.

بدورها، تحدثت المحامية نضال الحميدان عن توفيقها بين شخصيتي المحامية والأم، مشيرة إلى أنها وفقت في المهنة وكذلك في المنزل ورعاية الأبناء، مضيفة أنها كان لها بصمة في عدة قوانين وقرارات، منها قوانين المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي، وقبول المرأة في سلك النيابة وفي الحقل السياسي وغيرها من القوانين والقرارات.

جاء ذلك في احتفالية نظمتها رئيسة لجنة حقوق الأسرة بجمعية المحامين المحامية آلاء السعيدي بمناسبة عيد الأم وأطلقت عليها اسم «لست أمّ.. أنت أمّة»، وشارك فيها عدد من المحامين والشخصيات العامة الناجحة الذين تحدثوا عن وقوف أمهاتهم وراء نجاحهم.

وفي الاحتفالية، قال رئيس جمعية المحامين المحامي شريان الشريان إنه لا يعقل أن يكون هناك مجتمع دون أن تكون فيه أم تعي مسؤولياتها بالفطرة فهي من تقوم بكل شيء بحياة أبنائها.

ودعا شريان إلى إقرار القوانين التي تكرم الأم وتعطيها الحق والتسهيل برعاية أسرتها مثل التقاعد المبكر وتخفيض أوقات دوام المرضعة بشكل مدروس ومنظم وإعطاء المربية التي لديها أطفال حقها الكامل في القوانين المنظمة لحياتها وحقوقها لتأهلها لأن تكون ربة بيت ملتزمة بتربية أولادها.

من جهة أخرى، أكد نائب رئيس جمعية المحامين المحامي مهند الساير أن دور الأم كبير في بناء أية شخصية ممكن أن تكون قيادية، مشيرا إلى أهمية وجودها في حياة كل شخص فهي الداعم الأول والأخير لكل إنسان ناجح ومميز.

تجدر الإشارة إلى أهمية هذا النوع من الفعاليات كونها تساهم في تعزيز دور المرأة في المجتمع كونها اللبنة الأساسية.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *