آل الشيخ: إقرار حقوق المرأة يخضع للمعايير الاسلامية تعظيما لبناء الأسرة

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن الإصلاح والتجديد في إقرار حقوق المرأة يخضع للمعايير الإسلامية، من أجل تعظيم بناء الأسرة، ولا يخضع إلى للمعايير الوضعية الغربية

 

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن الإصلاح والتجديد في إقرار حقوق المرأة يخضع للمعايير الإسلامية، من أجل تعظيم بناء الأسرة، ولا يخضع إلى للمعايير الوضعية الغربية.

وأوضح خلال المحاضرة التي ألقاها، بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، أن الشريعة الإسلامية السمحاء جعلت النساء شقائق الرجال وقرائنهم في التكليف.

ودعا الشباب للاعتدال في النظر ما بين القرآن وكتب الفلسفة، للوصول إلى التأثير النفسي الداخلي الذي يؤكد توافق العلم والإيمان، مطالباً بتحري القيم لتحقيق الاعتدال، مفيداً أن أكثر الناس تحكمهم العاطفة على حساب العقل، وصراع العقل والعاطفة مرتبط بخواص الناس، والتوازن والاعتدال مطلوب بينهما ديناً ودنيا.

وشدد مراقبون على ضرورة العمل على تعزيز دور المرأة والاقرار بحقوقها المختلفة بما يناسب مع طبيعتها وهويتها، وبما يساهم في زيادة مشاركتها في العملية التنموية.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *