اتفاقية تعاون لدعم المرأة السعودية في المجال التنموي بـ”الدمام”

وقّعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير، وصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة والصندوق.

 

وقّعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير، وصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة والصندوق.

وتهدف الاتفاقية، وفقا للقائمين عليها، إلى دعم وتطوير ريادة الاعمال في المنطقة الشرقية، من خلال وحدة ريادة الاعمال، وذلك في مقر بوابة الأعمال.

وفي هذا الصدد، أوضحت الدكتورة هناء الزهير، المدير التنفيذي للصندوق، أن هذه الاتفاقية تهدف لتمكين الطالبات اللاتي يشكلن ٧٠٪ من منسوبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عبر التدريب والبرامج التي يقدمها صندوق الأمير سلطان للمساهمة في العملية الاقتصادية، وتأكيداً على ضرورة تنمية المرأة السعودية، والحرص على السعي قدماً نحو إعداد جيل رائد يمتلك القدرات والمهارات اللازمة لقيادة وصناعة المستقبل واستمراراً لدور الصندوق في دعم منظومة ريادة الأعمال في المنطقة الشرقية.

فيما أفاد عميد كلية إدارة الاعمال الدكتور خالد الفلاح، أن هذه الاتفاقية تهدف الى صقل مواهب الطالبات ورفع مهاراتهن، وتمكين الطلاب والطالبات من الوفاء بالتزاماتهم في مجالات تنمية مشاريع الطالبات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وتعزيز فكر العمل الحر.

وصاحب الاتفاقية الإعلان عن نتائج مسابقة أفضل خطة عمل، حيث أعلنت رئيسة وحدة ريادة الاعمال الدكتورة موضي الجامع النتائج، مؤكدةً أن الأعمال كانت تنافسية بين المشاركين والمشاركات والإقبال كان كبيراً بين الطالبات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *