الشارقة: تشجيع الفتيات على اختيار مساراتهن المهنية

أقام مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالشراكة مع مفوضية مرشدات الشارقة ورشة عمل بعنوان “شغف المستقبل” بهدف تقديم المشورة المهنية للفتيات.

 

أقام مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالشراكة مع مفوضية مرشدات الشارقة ورشة عمل بعنوان “شغف المستقبل” بهدف تقديم المشورة المهنية للفتيات.

وتسعى الورشة إلى مساعدة الفتيات على استكشاف طاقاتهن وقدراتهن الإبداعية الكامنة وخياراتهن المهنية المحتملة وفهم المواضيع العلمية المختلفة عند اختيارهن لدراسة تخصصات معينة إضافة إلى تعريفهن بالمجالات الوظيفية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

وسيعقب هذه الورشة، ورشة العمل الثانية بعنوان “الروبوتات والبرمجة” حيث تركز على الروبوتات والبرمجة والميكانيكا بهدف إتاحة الفرصة أمام الفتيات للحصول على فكرة أوضح حول متطلبات الدخول في مجال الروبوتات لا سيما في ظل التقدم التكنولوجي السريع والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويأتي تنظيم الورشتين التدريبيتين بهدف إلهام وتمكين وتشجيع الفتيات الإماراتيات على اختيار مساراتهن المهنية المستقبلية، تعليم الفتيات أهمية القرارات التي يتخذنها الآن لما لها من تأثير كبير على حياتهن الشخصية والمهنية في المستقبل.

وأكدت هند بنت ماجد رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة أن هناك حاجة متزايدة للفتيات اللائي لا زلن على مقاعد الدراسة لفهم أنهن الآن في مرحلة الانتقال من التعليم إلى الحياة العملية.

وقالت إنه يجب تعريف الفتيات بهذه المجالات مبكرا ليتمكن من فهم هذه المهن ومتطلباتها والنظر إليها كخيارات مهنية قابلة للاستمرار واتخاذ الخطوات اللازمة لإتباع هذا المسار الوظيفي إذا شعرن بالحماس والرغبة في اقتحام هذه المجالات.

ويؤكد مراقبون على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية العلمية في ظل تنامي التوجه العالمي للدفع بعدد أكبر من النساء للدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *