الأنصاري: وصول المرأة إلى البرلمان تتحكم فيه عدة عوامل

قالت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في البحرين هالة الأنصاري إن وصول المرأة إلى مقاعد البرلمان، أمر تتحكم فيه عدة عوامل منها الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك وسائل الإعلام والتربية والأسرة

 

قالت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في البحرين هالة الأنصاري إن وصول المرأة إلى مقاعد البرلمان، أمر تتحكم فيه عدة عوامل منها الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك وسائل الإعلام والتربية والأسرة، وهي أمور تتدخل مع بعضها البعض حتى يقتنع الناخب باختيار المرأة من عدمه، ناهيك إلى أن العملية السياسية محكومة بمزاج الناخب وتوجهات الجمعيات والأحزاب السياسية.

وأشارت خلال لقاء أجرته مع قناة بي بي سي، إلى دور المجلس في إعداد البرامج التدريبية المخصصة لتشجيع المرأة لممارسة حقها الانتخابي والترشح للبرلمان، مؤكدة وجود برامج مكثفة للنساء ممن لديهن اهتمام ورغبة بالوصول لقبة البرلمان، بالإضافة إلى برامج تدريبية خاصة بالفرق المساندة لنساء التي تتطلعن لخوض التجربة الانتخابية، والتي المقرر أن نهاية العام الجاري.

وأضافت هالة أن المرأة البحرينية بالمجال العمل الحكومي تشكل نسبة53% من بينها 33 % يشغلن مناصب قيادية، وفي أخر احصائيات وصلن لـ 40% ، كما بلغت نسبة المرأة العاملة بالقطاع الخاص 33%.

ناهيك إلى أنها تصل إلى نحو 25% إلى 30% في القطاع المصرفي الذي يعد من أكبر القطاعات من حيث مروده بالناتج القومي، وتملك نحو 40% من السجلات التجارية، و50% منهم ما زالت بالسوق لمدة تصل إلى 7 سنوات وهو ما يؤكد على استدامة مشروعهم التجاري، حد قولها.

ويرى مراقبون أن العمل السياسي يتطلب وعي المجتمع، وسط مطالبات بضرورة العمل على تبني برامج من شأنها أن تعمل على زيادة فاعلية المرأة في المجتمع.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *