محاضرة حول قانون العمل السعودي للمرأة بجامعة تبوك

نظمت جامعة تبوك، ممثلة بوحدة التدريب وتنمية المهارات بكلية المجتمع في الجامعة، محاضرة بعنوان “تشغيل النساء حسب النصوص الواردة بقانون العمل السعودي”، حيث هدفت الى رفع مستوى الوعي لدى الطالبات في المجال القانوني.

 

نظمت جامعة تبوك، ممثلة بوحدة التدريب وتنمية المهارات بكلية المجتمع في الجامعة،  محاضرة بعنوان “تشغيل النساء حسب النصوص الواردة بقانون العمل السعودي”، حيث هدفت الى رفع مستوى الوعي لدى الطالبات في المجال القانوني.

وتضمنت المحاضرة التي ألقتها الأستاذ المساعد بقسم العلوم الإدارية، الدكتورة عفاف محمد عمر الحاج, مناقشة عدة محاور تخص نظام تشغيل النساء في قانون العمل السعودي، وكيفية مراعاة نظام عمل المرأة.

كما تضمنت المحاضرة، محور إجازة نظام العمل, وتشغيل النساء ليلاً، وكذلك كيفية تنظيم قانون العمل, وإجازة الوضع للمرأة العاملة، وجرى الحديث عن إمكانية توفير بيئة عمل مناسبة للمرأة العاملة حسب قانون العمل, ومناقشة عدة محاور.

وشدد مراقبون على أهمية رفع مستوى الوعي لدى النساء في المجال الحقوقي والقانوني، لما يساعدهن في نيل كافة حقوقهن في اطار العمل، وبما يساهم في زيادة دورهن في التنمية المجتمعية.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *