الجامعة العربية تؤكد الاهتمام بقضايا حقوق المرأة

شددت جامعة الدول العربية، أهمية دعم الجهود المبذولة للنهوض بوضع بالمرأة العربية؛ إيمانًا بدورها الفاعل في الحياة كافة وعلى مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.

 

شددت جامعة الدول العربية، أهمية دعم الجهود المبذولة للنهوض بوضع بالمرأة العربية؛ إيمانًا بدورها الفاعل في الحياة كافة وعلى مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.

وأكدت حرصها على الاهتمام بقضايا حقوق وتمكين المرأة، ودورها في تحقيق التنمية الشاملة، مشيرة إلى اجتماعات الدورة الـ37 للجنة المرأة العربية، تحت شعار “المرأة من أجل مجتمعات آمنة في المنطقة العربية”، والاجتماع الإقليمي التحضيري للجنة وضع المرأة، بمشاركة الوزراء ورؤساء الآليات واللجان الوطنية المعنية بشئون المرأة في الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية.

وقالت الجامعة في بيان لها، إن لجنة المرأة العربية ستناقش على جدول أعمالها في هذه الدورة عددًا من القضايا المهمة المعنية بتمكين المرأة في المنطقة العربية والجهود التي قامت بها جامعة الدول العربية- الأمانة الفنية للجنة المرأة العربية- في تنفيذ كل من أجندة التنمية المستدامة للمرأة العربية 2030.

وسيتم طرح أجندة الأمانة الفنية للجنة المرأة العربية لعام (2018-2019)، في إطار التزامها ببذل الجهود والتعاون مع كل الدول الأعضاء والشركاء المعنيين في تنفيذ إعلان القاهرة للمرأة العربية وخطة العمل الاستراتيجية التنفيذية “أجندة التنمية للمرأة في المنطقة العربية 2030″، تواكبًا مع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على المستوى الدولي، سعيًا للارتقاء بأوضاع النساء في المنطقة العربية.

وأشار البيان إلى أن جامعة الدول العربية- الأمانة الفنية للجنة المرأة العربية- قامت بتنظيم الاجتماعات الإقليمية التحضيرية للدورات السابقة للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وفي هذا الإطار يعقد على هامش أعمال اجتماعات لجنة المرأة العربية في دورتها السابعة والثلاثين، الاجتماع الإقليمي التحضيري للجنة وضع المرأة (62) لمناقشة موضوع لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في دورتها المقبلة.

ويتساءل مراقبون حول مدى توافق أنشطة الجامعة العربية الموجهة للمرأة وبين ما تدعو إليه، مشددين على ضرورة العمل على تفعيل قدرات المرأة وإفساح المجال أمامها وعدم الاكتفاء بهذه الفعاليات التي لا تمثل شيئا أمام احتياجات المرأة العربية.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *