مناقشة استكمال أهم التشريعات ذات العلاقة بالمرأة البحرينية

ناقشت الجنة التنسيقية المشتركة بين المجلس الأعلى للمرأة والسلطة التشريعية في البحرين، ثلاثة محاور أساسية ركزت على ما تم إنجازه في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية خلال الفصل التشريعي الرابع للسلطة التشريعية والتعاون في مجال تنفيذ الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية

 

ناقشت الجنة التنسيقية المشتركة بين المجلس الأعلى للمرأة والسلطة التشريعية في البحرين، ثلاثة محاور أساسية ركزت على ما تم إنجازه في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية خلال الفصل التشريعي الرابع للسلطة التشريعية والتعاون في مجال تنفيذ الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية «المرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي»، والخطة التنفيذية لبرنامج التهيئة الانتخابية.

وفي اجتماع عمل بينهما، تم استعراض ما تم إنجازه في إطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية خلال الفصل التشريعي الرابع للسلطة التشريعية، ومن بينها استكمال أهم التشريعات ذات العلاقة بالمرأة.

واحتياجات المرأة في الاستراتيجيات الوطنية والخطط التنفيذية للجهات الحكومية، واعتماد الموازنات المستجيبة لاحتياجات المرأة عند إعداد وتنفيذ الميزانية العامة بما يضمن قياس مساهمة المرأة في التنمية الوطنية.

واستعرض الاجتماع أوجه التعاون مع السلطة التشريعية في مجال تنفيذ الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية هذا العام الذي جرى تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل والبلدي، بما يسهم في تعزيز تحقيق النتائج المأمولة من يوم المرأة 2018، وذلك من خلال التعاون في تنفيذ برنامج الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة.

كما استعرض الاجتماع الخطة التنفيذية لبرنامج التهيئة الانتخابية للمرأة 2018، ومحاور الإطار العام لبرنامج المشاركة السياسية (2015-2018) من خلال الخطوات التشغيلية الرئيسية التي تشمل العديد من المحاور.

ويتساءل مراقبون حول ما إذا كانت أنشطة هذه المجالس وبرامجها تسهم في تفعيل دور المرأة البحرينية على أرض الواقع، ويؤكدون على ضرورة العمل على تبني برامج من شأنها العمل على زيادة فاعلية المرأة في المجتمع، وتنمية مواهبها وإبداعاتها في مختلف المجالات.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *