السعودية: سيدتان من بين 149 مرشحا لعضوية المهندسين

قبلت اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في دورتها السادسة «2018-2021»، 149 مرشحًا بينهم سيدتان، وأغلقت باب الترشح للانتخابات

 

قبلت اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في دورتها السادسة «2018-2021»، 149 مرشحًا بينهم سيدتان، وأغلقت باب الترشح للانتخابات.

ويتكون مجلس إدارة الهيئة من 10 أعضاء أساسيين تنتخبهم الجمعية العمومية، وتحدد اللائحة التنفيذية الإجراءات اللازمة لذلك وما يشترط في المرشحين، ويتولى مجلس الإدارة المنتخب اختيار رئيس المجلس ونائبه من بين أعضائه بالاقتراع السري، وتكون مدة العضوية ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

ويعقد مجلس الإدارة جلسة على الأقل كل ثلاثة أشهر، كما يعقد عندما يطلب ذلك رئيس المجلس، أو أربعة من أعضائه، وتعقد الاجتماعات بحضور أغلبية الأعضاء، على أن يكون من بينهم الرئيس، أو نائبه، وتصدر قرارات المجلس بأغلبية أصوات الحاضرين، فإذا تساوت الأصوات يرجح الجانب الذي صوت معه الرئيس.

ويتساءل مراقبون حول قلة عدد النساء المرشحات، ويؤكدون على ضرورة العمل على تبني برامج من شأنها العمل على زيادة فاعلية المرأة في المجتمع، وتنمية مواهبها وإبداعاتها في مختلف المجالات.

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *