السعودية: أنشطة ودورات معرفية وتعليمية نسوية

نفذت الجمعية الخيرية بمحافظة الدرب دورة التصميم لبرنامج الفوتوشوب لسعوديات من فتيات المحافظة بالتعاون مع معهد الخليج بأبها لتأهيلهن لمواكبة السوق السعودي.

 

نفذت الجمعية الخيرية بمحافظة الدرب دورة التصميم لبرنامج الفوتوشوب لسعوديات من فتيات المحافظة بالتعاون مع معهد الخليج بأبها لتأهيلهن لمواكبة السوق السعودي.

وأكدت منسقة البرنامج التدريبي بالجمعية خديجة سويد دعم الجمعية للمتدربات المستفيدات من خدماتها وذلك بدفع رسوم التدريب عنهن، مشيرة إلى أن الدورة مدتها 40 ساعة خلال شهر واحد بمقر الجمعية التي هيأت لهن كافة الأجهزة والمستلزمات اللاتي تحتاجهن المتدربات.

من جهة أخرى، نفذت كلية المجتمع بجامعة نجران شطر الطالبات، ممثلة في لجنة تنمية المهارات، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “صناعة التميز” وذلك على مسرح الكلية.

وهدفت الدورة التي قدمتها د. أريج عبدالله إلى تزويد المشاركات باستراتيجيات مفاتيح صناعة التميز الشخصي، من خلال جدول تحليل الشخصية، وكيفية صقل مهارات المشاركات لمواجهة الضغوط التنافسية والمهنية داخل بيئة العمل، عبر الإستعانة بشبكة العلاقات الانسانية الإيجابية وتطبيقاتها لتحقيق معدلات كفاءة مرتفعه فى الأداء.

إلى ذلك، نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش، برنامجًا تدريبيًا بعنوان “التربية بالحب”، وذلك ضمن فعاليات ملتقى أبو عريش الأسري الثاني الذي تنفذه اللجنة بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية بجازان.

وأكد د. خالد المنيف خلال البرنامج أهمية الأنظمة المنزلية في التزام أفراد الأسرة وجعلهم أكثر ترابطا وتفاهما، وأكثر جدية وانضباطا بما يكفل للجميع الأمن والسعادة، مشيرا إلى أن تلك الأنظمة ستنظم الحياة وتحفظ الحقوق للآباء والأبناء بهدف بناء جيل صالح في المجتمع ومؤثر في الحياة.

وقدم العديد من النصائح للوالدين في تربية الأبناء, وتحمل عبء التربية والابتعاد عن الضرب واللعن والسب والكلمات التي تخدش الذوق, داعيا إلى الثناء وتشجيع الأبناء.

على صعيد آخر، تنظم اللجنة دورة نسائية بعنوان “التدريب والادخار” وذلك بمقر الملتقى, ضمن مبادرة “منتجون – التدريب المنتهي بالتمويل”.

ويؤكد مراقبون على أهمية هذه الدورات والبرامج مع ضرورة ربطها بالاحتياجات الحقيقية للمرأة على أرض الواقع.

 

منتدى المرأة الخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *